Share this news:

An Update on The Division Beta Access

تحسين تجربة اللعب – الموضوع: طرق الغش واستغلال الثغرات

22/07/1437 10:31 ص

لطالما كانت أولويتنا الرئيسية منذ بداية تطوير اللعبة هي تجربة اللعب ورغبتنا في جعلها أمراً في غاية الروعة. نحمل خططاً رائعة لمستقبل لعبة The Division، ولكي تنجح تلك الخطط، يجب أن نحرص على توفير تجربة لعب سلسلة عالية الجودة للاعبينا. ولكن للأسف، تعرضت تجربة اللعب مؤخراً للتدهور بسبب العيوب الداخلية في اللعبة علاوة على مخالفات اللاعبين لقواعد اللعبة. وفي سبيل استعادة بيئة اللعب بشكل أفضل وأكثر صحة، قمنا باتخاذ بعض التدابير الجديدة التي من شأنها حل تلك المشكلة.

 

محركات الغش

 

اللاعبون المعتمدون على الغش في المنطقة السوداء مثلوا مشكلة كبيرة بالنسبة للعديد منكم، وقد وصلتنا شكواكم من هذا بكل وضوح. نحن نعمل على تعزيز مساعينا لحل هذه المشكلة، كما هو موضح أدناه.

أولاً، قمنا بتطبيق أساليب جديد للكشف عن الغش أتاحت لنا التعرف على عدد كبير من اللاعبين المستخدمين لمحركات الغش في اللعبة حالياً. وقد عثرنا بالفعل على عدد من الغشاشين في الأيام القليلة الماضية يفوق ما عثرنا عليها في الأسابيع الماضية مجتمعة. نتيجة لهذا، سنقوم في الأيام القليلة القادمة بأكبر حملة لإيقاف وحظر اللاعبين حتى هذه اللحظة.
ثانياً، عند الإمساك بالغشاشين، سنطبق عليهم الآن إيقافاً لمدة 14 يوماً كعقوبة في المرة الأولى (عوضاً عن عقوبة الإيقاف لمدة 3 أيام المطبقة أصلاً). وسيتم حظرهم نهائياً في حالة تكرار المخالفة. ونتوقع أن يؤدي هذان التغييران إلى تحسين تجربة اللعب بشكل كبير. كما أن هنالك المزيد من التطويرات على طرق الكشف عن الغش القادمة قريباً إلى اللعبة.

 

طرق استغلال الثغرات

 

ما هي طرق استغلال الثغرات؟

استغلال الثغرات هو عملية التفعيل والاستغلال المتعمد للعيوب والثغرات الموجودة في اللعبة بهدف تخطي القواعد الموضوعة والحصول على ميزات كبيرة لا يمتلكها اللاعبون الآخرون، أو لتخطي مراحل التقدم الضرورية في اللعبة.

التعرف على العيوب والثغرات وإصلاحها قبل إصدار محتوى جديد يعد واحداً من أهم خطوات تطوير الألعاب. كما أنها الطريقة المثلى لضمان حصول لاعبينا على تجربة لعب ممتعة وفي غاية السلاسة، لذا وبفضل تعلمنا من أخطاء الماضي وعبر مقترحاتكم وملاحظاتكم القيمة، نقوم حالياً بمراجعة إجراءات التطوير والاختبار المعتمدة لدينا للعمل على الحد من كمية وتأثير تلك العيوب والثغرات في المستقبل. ولكننا للأسف لا نستطيع أن نحاكي كم التجارب الهائل الذي يمر به ملايين اللاعبين أثناء اللعب، فضلاً عن طريقتهم في اللعب، ولهذا السبب قد تفلت بعض العيوب في مرحلة الاختبار وتصل إلى التحديثات عند نشرها. في حالة وصول العيب إلى اللعبة، وكون هذا العيب قابلاً للاستغلال من قبل اللاعبين لتحقيق ميزة غير مصرح بها، يتوجب علينا أن نتعامل مع ذلك وأن نصلح ذلك العيب، وأيضاً أن نثني اللاعبين عن استغلال ذلك العيب حتى يتم إصلاحه. ولهذا سنقوم مستقبلاً بتبني موقف أكثر صرامة من أي لاعب يستخدم طرق استغلال الثغرات.

 

الخطوة الأولى هي أن نمنحكم نظرة أوضح وأكثر شمولاً على ما يحدث. إذا تم اكتشاف أي عيوب جديدة، سنعمل سريعاً على التأكيد ما إن كان يمكن استغلالها أم لا، كما سيتم ذكر جميع طرق استغلال الثغرات المكتشفة بشكل واضح في المنتدى العام وعبر جميع منصات التواصل الخاصة بنا. نحن نرغب بأن يكون جميع اللاعبين على دراية بما يحدث، وهذا سيضمن بدوره دراية أولئك الذين يتم اكتشاف استغلالهم للثغرات بتبعات أفعالهم والعقوبات التي يمكن أن تطبق عليهم.

ثانياً، سيتم تطبيق العقوبات على اللاعبين الذين يتكرر استغلالهم للثغرات، وستتراوح شدة تلك العقوبات على حسب فداحة نتائج الاستغلال وكذلك على تاريخ اللاعب. تتضمن العقوبات المقترحة إعادة شخصية اللاعب إلى نقطة البداية، وإيقاف الحساب والحظر النهائي. أما اللاعبين الذين يواجهون العيوب بشكل طبيعي أثناء قيامهم باللعب فليس لديهم أي داع للقلق.

 

كما ذكرنا سابقاً، تقديم تجربة لعب عالية الجودة هي أولويتنا الرئيسية. ويمثل إصلاح عيوب اللعبة إحدى الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك، ونحن نعمل على تطويل وتحسين الإجراءات المتخذة للوصول إلى هذا، ويمثل إثناء اللاعبين عن انتهاك القواعد وإفساد متعة اللعب على اللاعبين الآخرين خطوة أخرى في سبيل تحقيق هدفنا. كذلك نرغب في منحكم نظرة أفضل وتوفير أكبر قدر ممكن من الشفافية. فنحن ملتزمون تماماً بتوفير بيئة لعب ممتعة تتميز باللعب العادل لجميع لاعبينا، وسنتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

إلى اللقاء في اللعبة!

فريق The Division