Share this news:

Devblog_Header

نقدم لكم مستويات العالم

14/12/1437 05:00 م

نقدم لكم مستويات العالم

مرحباً أيها العملاء٬

واحد من أهم جوانب لعبة The Division والتي نريد أن نلقي عليها نظرةً عن كثب في التحديث 1.4 هي إختلاف صعوبة المهمات في اللعبة. كان ذلك أحد أهم المشاكل التي علينا مواجهتها و التي كانت تهم جموع اللاعبين و الأكثر تأثيراً على توازن اللعبة. لحل تلك المشكلة كان علينا الرجوع إلى الوراء و عمل إصلاح شامل للنظام الحالي٬ بدلاً من عمل تعديلات بسيطة هنا و هناك. لقد كانت عملية هائلة٬ ولكننا نؤمن أن هذة المرة هي الأكبر على الإطلاق بالنسبة للّعبة٬ وتطوير أجزاءاً أخرى في اللعبة خلال هذة العملية. بعد الكثير من العمل من جانبنا٬ و بعد العديد من المناقشات مع لاعبي Elite Taskforce ٬ نحن مستعدون لمشاركة المزيد من التفاصيل عن كيفية عمل النظام الجديد.

المشاكل الحالية

1. وقت القتل
الفرق بين شخصية عادية و أخرى معدلة٬ بقوة لاعبي The Division٬ كبيرة جداً. خلال تجاربنا الداخلية٬ وجدنا أن الضرر في مستوى ٣٠ في بعض المواقف يمكنه أن يصل إلى +/- ٢٦٤٪ والضرر الذي يلحق باللاعب قد يصل إلى +/- ٢٥٠٪٬ وهو إختلاف يعادل خمسة أضعاف. وهذا الإختلاف هو فقط إختلاف في المستوى  ٣٠ و ١٦٣ عناصر التقييم والعتاد٬ ناهيك أننا لم نحسب نقاط المهارات٬ المواهب أو تعديل الإحصائيات – وهذة الخصائص تحدث إختلافاً كبيراً جداً في اللعبة. الفرق بين "الأفضل" و "الأسواء" ببساطة كبير جداً٬ وبطبيعة معدل التطور الحالي٬ هذا الفرق يزداد مع كل تطور في المستوى.




Devblog_Powergap



مثالاً على ذلك٬ مقارنة لاعبي المستوى ٣٠ ولاعبي المستوى ١٢ يظهر أن في المستوى ٣٠ تعديل العتاد يمكنه زيادة الضرر بمقدار ٤٠٪٬ حيث في المستوى ١٢ يمكنه زيادة الضرر بمقدار ٦٪ فقط. هذا يعني٬ أن العتاد في المستوى ٣٠ يعادل ٦ مرات و نصف في القوة عند مقارنتها بعتاد من هم في المستوى ١٢! كذلك في تحمل الضرر والذي قد يصل إلى سبع أضعاف في مستوى ٣٠ مقارنة بمستوى ١٢. العديد من العوامل الأخرى تؤثر في تلك الفجوة٬  مثل القدرات والخاصيات.



Devblog_timetokill


إذا نظرنا لمستوى الأعداء٬ في نهاية قتل عدو من المستوى ٣٥ يستغرق ضعف الوقت المطلوب لقتل عدو من المستوى ١٧ من قبل لاعب مستواه ٬١٢ وهذا فقط إذا كان العدو "عاديا"٬ لا نتحدث حتى عن veterans و  elites وهذا يعني أنه يحول الأعداء لإسفنجيات تمتص ضربات الرصاص٬ حيث يستغرق القضاء على القليل منهم العديد و العديد من خزنات الرصاص. والوقت لقتلهم يعد قصيراً جداً وإن لم تكن أعددت عدتك جيداً فإنه من السهل أن يتم القضاء عليك من قبل هؤلاء  الأعداء الأقوياء – أعداء المستوى ٣٥ يمكنهم القضاء عليك أسرع بمرة ونصف إلى خمس مرات من الوقت الذي يستغرق أعداء المستوى ١٧ لقتل من هم من مستوى ١٢. مقارنة المستويين يعد مهماً جداً حيث أن معظم اللاعبين يوافقون على أن اللعبة من المستوى الأول وحتى المستوى الثلاثون هي من أكثر الأجزاء إمتاعاً في اللعبة إن لم تكن الأمتع على الإطلاق. وهذا هو الإحساس الذي نريد أن نوصلة لمراحل endgame.

 

وحيث أن endgame متوازنة من حيث المراتب العليا من العتاد٬ وهذا يخلق وضعاً من الصعوبة على معظم اللاعبين التغلب فيه على المهمات. الأعداء ذوي المستوى الأعلى من اللاعبين يعد من الصعب التغلب عليهم٬ و يستغرق وقتاً طويلاً بإضافة أنهم يحدثون ضرراً كبيراً للاعبين. و في نفس الوقت فإن التعديلات و المهارات تعد فائقة القوة كذلك٬ خلق مناخ من التنافس بين اللاعب و شخصيات اللعبة وترك باقي اللاعبين بعيداً عن ذلك وذلك يجعل جزءاً كبيراً من اللعبة غير ممتعاً و غير مكافئ.



Devblog_Activityscaling2




. تدرج الصعوبة

لا تحتوي لعبة The Division على تدرج في الصعوبة حتى الآن. حالياً تحتوي العديد من القفزات بين صعب٬ متحدي و بطولي وكل قفزة تجعل اللعبة أصعب بكثير من مما إعتاد اللاعب عليه٬ بدلاً من تسهيل المستويات الأعلى. يمكن أن يكون ذلك صعبا على المجموعات و أكثر صعوبة على اللاعب المنفرد. لايوجد كذلك ترابط حقيقي بين مستويات الصعوبة – تحديات تحت الأرض٬ كمثال لذلك٬ يُعد أصعب بكثير من طور المهمات. وعلى رأس كل ذلك٬ بعض النشاطات تعتمد على عدد اللاعبين و بعضها لا تتأثر بذلك٬ و ماهو سيء في اللعبة أنها لا تحسن التواصل مع اللاعبين.

 

 

 

3.نظام المكافآت

حالياً٬ العتاد الذي تحتاج إليه حتي تكمل النشاط يأتيك من النشاط نفسه٬ والذي يجعل من الصعب على اللاعبين أن يجهزوا عدتهم مع احساسهم بعدم إحراز أي تقدم. الموازنة بين الصعوبة و المكافأة يعد غير موجود بالمرة و مقدار المكافأة التي تحصل عليها بعد نشاط صعب يعد مخيباً للآمال. وبما أنه يتم الحصول على المكافئات بعد إنهاء النشاطات فإن الفشل يعد محبطاً و معاقباً. وفي نفس الوقت٬ فإن النشاطات الأقل صعوبةً تعطي مكافآت غير مرضية بنقاط قليلة و مستوى ضعيف للعتاد.

كل ذلك يؤدي إلى موقف حيث تكون النشاطات غير مرحة بالمرة٬ وتوفر مكافئات غير مرضية.

وفي النهاية٬ فقد حددنا أكبر ثلاث مشكلات رئيسية وهي:

·         الأعداء بمستوى أعلى من اللاعبين أقوى بكثير بعد المستوى ٣٠

·         الفرق بين اللاعبين "الأسوأ" و "الأفضل"  يصبح كبيراً عند المستوى ٣٠

·         نقص التدرج في الصعوبة٬ والذي يمنع اللاعبين من الحصول على مكافئات عادلة

وهناك الكثير من المشكلات الأخرى التي تؤثر على خبرة اللعبة٬ ولكن معظمهم مجرد توابع لما سبق ذكرهم و سيتم حلهم بعد حل هؤلاء الثلاثة.

إذاً ماذا نحن فاعلون حيال هذة المشكلات؟

الحلول

1.نقاط العتاد

و لإضافة التدرج في الصعوبة٬ علينا إيجاد طريقة أخرى لقياس قوة اللاعبين غير التي نمتلكها الآن. ولفعل ذلك قررنا تعديل طريقة حساب نقاط العتاد على المدى البعيد – ونصل لمرحلة حيث نصل إلى عتاد ٬١٦٣ ٬١٨٢ ٢٠٤٬ أو ٢٢٩. ٢٢٩ سيكون العتاد الأعلى على الإطلاق بالنسبة للاعب. مجموعات العتاد سوف تطابق نقاط العتاد عالية الجودة٬ في كلمات أخرى٬ مجموعات العتاد ستحتوي علي نقاط عتاد ٬١٦٣ ٬١٨٢ ٢٠٤٬ و ٢٢٩.

2.نقدم لكم مستويات العالم

في التحديث 1.4 سوف يكون بإمكانك الإختيار بين مستويات العالم بحسب نقاط عتادك:

·         المستوى الاول = 0  إلى  163

·         المستوى الثاني = 164-182

·         المستوى الثالث = 183-204

·         المستوى الرابع = 205-229

مستوى الاختيار هذا يحكم على مستوى جميع أعدائك في عالمك ١٦٣ ينتمي للمستوى ٬٣٠ ١٨٢ للمستوى ٣١ وما إلى ذلك

قمنا بتعديل قوة الأعداء بشكل كامل من حيث الصحة و الضرر لجلب تطور خطي بين المستويات٬ وقمنا بإزالة الأعداء من المستوى ٣٣ و ٣٤ – أعلى مستوى يمكنك مواجهته بعد هذا التعديل سوف يكون ٣٣ في مستوى العالم الرابع.



Devblog_Timetokillcomparison



في جميع مستويات النشاطات في مستويات العالم التي قُمت بإختيارها: سوف تتمكن من الدمج بين المهمات، العالم المفتوح، الأهداف ذات القيمة العالية، توسعة تحت الأرض، الغارات، المنطقة السوداء للحصول على جوائز ترفع من قيم نقاط عتادك. سوف تقابل أعداء أقل تحدياً من ذي قبل في العالم المفتوح خلال النشاطات المختلفة، وعند التغلب عليهم سوف تحصل على مكافئات قيمة. سوف يخرج الأعداء و الوحوش في العالم المفتوح على فترات متساوية، لجعل التجول خلال مانهاتن حيوياً مرة أخرى! لن تكون مجموعات الأعداء مجرد تمويه خلال رحلتك للوصول إلى الأهداف عالية القيمة – بل سوف تكون مصدراً مهماً للغنائم.



Devblog_map


يمكنك إختيار مستوى صعوبة النشاط بداية من تحدي متوسط (وحتى مستوى بطولي في الغارات). وهذا لا يغير مستوى العالم

والذي يحدد مستوى صعوبة العدود. سوف تأثر الصعوبة على دور الأعداء خلال الأنشطة فقط.

·         متوسط = أعداء ذو صعوبة متوسطة

·         صعب = يتحول الأعداء ذوي الصعوبة المتوسطة إلى صعوبة عالية، و الأعداء ذوي الصعوبة العالية إلى صعوبة فائقة

·         فائق = يتحول جميع الأعداء إلى صعوبة فائقة، وتغير فرق الإطفاء و أنماط الأعداء

الصعوبة الفائقة سوف تتدرج تبعاً لحجم المجموعة لذا سوف يصبح من السهل هزيمتها من قبل اللاعب المنفرد أو المجموعات صغيرة العدد. الغارات سوف تكون المحتوى الوحيد المصمم لمواجهة مجموعات مكونة من أربعة لاعبين.

 

 

3.الجوائز والتقدم

قمنا خلال التحديث ١٫٤ بتغيير جذري لطريقة الحصول على الأدوات: بالإضافة للغنائم التي تحصل عليها بعد كل وحش تقضي عليه أو نشاط تقوم به٬ كل فرد في اللعبة يتيح لك فرصة الحصول على غنائم عند القضاء عليه! وهذا يعني أنه من الممكن الحصول على أغراض عالية القيمة من أفراد عشوائية في العالم المفتوح وخلال مهماتك. يستثنى من ذلك٬ الغارات٬ حيث تحصل على الغنائم فقط عند القضاء على الوحوش.

 

الجوائز الموجودة في مستوى عالمك سوف تطابق أعلى نقاط عتاد موجودة في مستوى العالم٬ كل جائزة تحصل عليها تقربك من الوصول إلى أعلى طاقة لمستوى عالمك حتى تكشف المستوى التالي و يمكنك تحدي قدراتك ضد أعداء أكثر قوة.

  • المستوى الاول = نقاط العتاد ١٦٣
  • المستوى الثاني = نقاط العتاد ١٨٢
  • المستوى الثالث = نقاط العتاد ٢٠٤
  • المستوى الرابع = نقاط العتاد ٢٢٩

 

كلما حصلت على معدات أكثر و أفضل٬ كلما أصبحت فائق القوة بالنسبة لمستوى عالمك٬ مما يحفزك للتقدم إلى الأمام. ونتيجة لذلك٬ المعدات التي تحصل عليها سوف تأهلك لمواجهة المحتوى الأصعب والذي ينتظرك في المستويات الأعلى.

الصعوبات الأعلى في مستوى نفس العالم لا تعني حصولك على غنائم أفضل; بل سوف تؤثر بشكل مباشر فقط على مقدار الجوائز التي تظهر. وهذا يعني أنك سوف تحصل دائماً على جوائز قيمة٬ ولكن سوف يكون بإمكانك المثابرة للحصول على المزيد و إعداد عدتك بشكل أسرع.

قمنا أيضا بإزالة وزن العتاد٬ النشاط الوحيد الذي سوف يضمن إسقاط جوائز (كذلك الجوائز العشوائية) هي الغارات. وهذا سوف يسمح لك بإختيار النشاط الذي تفضله و لا يجبرك على المشاركة في محتوى لا ترغب فيه.

لا يوجد ما يجبرك على إختيار مستوى عالم أعلى مما ترغب٬ على العكس فإن بإمكانك إختيار الوتيرة المناسبة لك والتقدم فقط عندما ترغب أنت في ذلك – أو أن إغراء المكافآت الأفضل ببساطة تصبح أكثر تأثيراً من ذي قبل. تشعر برغبة في قتل الكثير  من المنظفيين بطريقة عشوائية؟ قُم بإختيار مستوى عالم أقل حيث ستشعر بالقوة الفائقة لفترة طويلة. يتم تحديد مستوى العالم تبعاً لقائد المجموعة٬ لذا إذا أردت أن تجمع مجموعة من أصدقائك لتساعدهم في الحصول على غنائم أفضل٬ فمن السهل جداً أن تفعل ذلك.

 

4.ماذا عن فرق القوة بين اللاعبين؟

كما ذكرنا سابقاً فإن التدرج في القوة بين الشخصيات المعدلة و الغير معدلة يساهم بشكل كبير في مشكلات التوازن المتعلقة باللعبة. وللتغلب على ذلك٬ سوف نحتاج إلى تقليص الفارق عن طريق تعديل قوة العناصر الخارجية (كل من فائقة وعديمة القوة). شرح كيفية عمل ذلك سوف يتم شرحها في DevBlog أخر.

ونتيجةً لذلك٬ مهما كان النشاط الذي تقوم به٬ الصعوبة أو حجم المجموعة٬ سوف تحصل دائماً على تطوير جذري لعتادك.

 

النتيجة

تقديم مستويات العالم٬ ممزوجة بتدريج خطي لأفراد اللعبة٬ سوف يجلب مستوى من المتعة و المرح للعبة فقدته نهاية The Division. و يخلق ذلك فرصاً أكثر للاعب المنفرد٬ حيث يمكنك لعب أي محتوى تفضل٬ الحصول على جوائز لعدتك من أي  نشاط – ويتضمن ذلك التجول وقتل الأعداء في العالم المفتوح في مانهاتن – و إستمتع باللعبة على الوتيرة و درجة الصعوبة التي تفضلها. وتمكننا أيضاً من معادلة قوة أعدائك لمستوى قوتك الحالي بدلاً من محاولة مجاراة اللاعبين ذوي العتاد العالي٬ والذي سوف يقلل من الوقت المخصص لقتل العدو والوقت المخصص لقتلك ليصبح نفس المستوى من المستوى الأول و حتى الثلاثين من اللعبة.

يعني أيضا أن اللعبة سوف تكون أكثر سهولة. لكنها تظل تحوي محتوى أصعب لمن يبحث من اللاعبين عن تحديٍ أكبر٬ أما عن باقي اللاعبين فسوف تكون ذات صعوبة متوسطة أسهل في التعامل معها و فهما.

في أعلى مرتبة من مراتب العتاد٬ سوف يكون البحث عن أفضل وأكثر عتاد إكتمالاً. اللاعبون الأكثر شراسة٬ والمعتمدين على اللعب في مجموعات سوف يتمكنوا من التغلب على أصعب محتويات اللعبة بسهولة٬ مثل الغارات البطولية٬ ويتم مكافأتهم وفقاً لذلك. سيتمكن اللاعب المنفرد من الحصول على أفضل عتاد في اللعبة تبعاً لوتيرتهم الخاصة٬ بينما ستتمكن المجموعات من التغلب على صعوبات أعلى و جني غنائم أكثر و من ثم تطوير عتادهم بشكل أسرع.

قلنا أن هدفنا من التحديث 1.4 هو تطوير خبرة اللاعبين الأساسية في لعبة The Division٬ و نؤمن أن إضافة نظام تدرج صعوبة أكثر سلاسة و سهولة في نظام التقدم في اللعبة بحيث أن الحصول على وقت أكثر لقتل الأعداء سوف يكون أساسا قوياً للعبة أكثر تطوراً و متعةً في المجمل.

نحن جميعاً متحمسون لجلب هذا التحديث الجديد إليكم وننتظر سماع أرائكم عنه! إذا كنت لاعب PC تأكد من المشاركة في PTS القادم٬

-  فريق تطوير The Division